Friday, March 11, 2011

البداية

انطلاقاً من حرصنا على إعداد أبنائنا ، والنهوض بهم، وإيصالهم إلى درجة من النمو الفكري ، والعلمي ، والتقني ، وربطهم بتكنولوجيا العصر والأساليب التطويرية في وقتنا الحاضر ، بما يعود عليهم بالفائدة ، ويخطو بهم نحو صناعة للحياة ، ورغبةً منا في التواصل معهم بلغةٍ طالما أحبوها وأخذت جُل اهتماماتهم .

كان انطلاق مشروع "تفاعل" هو نظام التعلم الالكتروني التفاعلي في المدارس بدءاً من هذا العام ، ويعتمد في أساسه على تطبيقات جوجل ، ويوجد على موقع (iAndalus.com) كافة التفاصيل عن مميزاته وأدواته التي تبنت لغة أبنائنا التي يتواصلون بها ، وقام بتوظيفها في استراتيجيات تعلمهم ، بما يوفر لأبنائنا مواكبة التطور التقني في العملية التعليمية ، ومن منظور التعلم الالكتروني التفاعلي بحيث يتم من خلاله التواصل مع المعلم والأنشطة المختلفة من المدرسة أو من المنزل كأسلوب إثرائي للطالب ، حيث إن تطبيقات جوجل المستخدمة في مشروع "تفاعل" تخدم هذا التطور وتثريه علمياً وعملياً ونسهل توظيف المنهج الدراسي والتعامل معه بطريقة تعطي الطالب سهولة ومشاركة وتميزاً في احتراف المعرفة .

نأمل منكم دعوة أبنائكم للمشاركة في مشروع تفاعل والذي يطمح إلى النهوض بأبنائنا بطريقة سهلة وتفاعلية عبر اسم المستخدم التي تم تسليمها له .

وسيكون هذا الفصل الدراسي بمثابة تدريب للطلاب ومن ثم الانتقال تدريجياً لفكرة البيئة الذكية للتواصل والتشارك بين أطراف العملية التعليمية، ونتوقع أن تكون الثمار الحقيقية للعمل فوق التصور بفضل الله ثم تعاونكم .

وأخيرا نتمنى من العلي القدير أن يوفقنا لإعداد جيل رائد ومتميز ينهض بدينه وأمته ووطنه . مع تحياتنا وتمنياتنا لكم بالتوفيق دوماً لكل خير

مدارس الأندلس الأهلية